تعرف على مهنئين "السيسي" بمناسبة ذكرى 30 يونيو

بوابة الفجر

هنأت العديد من الشخصيات العامة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الخامسة  لثورة التصحيح 30 يونيو، عقب انتهاك جماعة الإخوان، حقوق المصريين.

 

رئيس مجلس الوزراء

أرسل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي"يسعدني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، بأسمى آيات التهانى، وأصدق التمنيات الطيبة، بمناسبة حلول الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو المجيدة. سيادة الرئيس.. ستظل ثورة الثلاثين من يونيو عنواناً لإرادة المصريين، وتصميمهم على الحفاظ على هويتهم، والانتصار لوحدتهم فى مواجهة من يدعون للتفرق والانقسام.إننا سيادة الرئيس سنظل دوماً نستلهم من هذه الثورة المجيدة، روح التحدى فى مواجهة المكائد والصعاب، ونحن ـ كحكومة ـ تخطو خطواتها الاولى فى تحمل المسئولية، نعاهد الله ونعاهدكم، ونعاهد شعب مصر العظيم، أن نبذل قصارى الجهد، والعطاء لصنع مستقبل أفضل لوطننا الغالى، وتحقيق ما يصبو اليه أبناؤه".

 

رئيس مجلس النواب

كما أرسل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي: "فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يطيب لى أن أهديكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن نواب الشعب أخلص التهاني وأزكاها بمناسبة حلول ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، تلك الثورة الفريدة بين الثورات الكبرى في تاريخ الإنسانية بكثافة المشاركة الشعبية، والتي كانت النساء والشباب والشيوخ، الذين خرجوا بالملايين، وقودها وعتادها، واستظلوا بأعلام الوطن، وانضم إليهم رجال شرطتنا الأبطال، وحماها جيش الشعب، الذي أقسم كل فرد من أفراده، أن الولاء للوطن، أغلى من الحياة".

 

وتابع عبدالعال: "في الثلاثين من يوينو تصدى شعب مصر العظيم لجموح رئيس وجماعته، التي أرادت استلاب هوية الوطن والنيل من لحمته ومتانة نسيجه، وكنتم يا سيادة الرئيس الأمل الباقي للشعب الذي أودعكم أمانته وطالبكم بحمايته، وكان صغوكم لصوت الشعب واستجابتكم لإرادته، فحميتم مصر من الفتن لنستقبل معكم فجرًا جديدًا، نبذر فيه الأمن والأمان، ونجني فيه الرخاء، ونجعل المستحيل اليوم ممكنًا غدًا".

 

واختتم رئيس البرلمان برقيته إلى السيسي قائلاً: "حفظكم الله وكلل بالنجاح مسعاكم من أجل أن تصبح مصر محورًا من محاور التنمية ويرتقي شعبها أعلى مراتب السعادة".

 

القائـد العام للقـوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي

وبعث الفريق محمد زكي، القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء نص نص البرقية كتالي:

"السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم في ذكرى يوم مجيد من أيام الوطنية المصرية يوم الثلاثين من يونيو بأصدق آيات التهاني مع الذكرى الخامسة لثورة الشعب التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن وتأكيد أن مصر لكل المصريين وليست حكرا لفئة أو طائفة بعينها.

 

ومع الاحتفال بهذه الذكرى فإن القوات المسلحة سوف تظل على إيمانها المطلق، بأن رجالها هم أبناء كل المصريين يتقدمون الصفوف حماية للوطن ودفاعا عن مقدساته وسلامة أراضيه بكل البذل والتضحية والفداء في سبيل واجبهم المقدس، الذي كلفهم به شعب مصر العظيم، لتظل مصر دائما وطنا حرا آمنا لكل المصريين.. رعاكم الله وأيدكم دوما بنصره". كما بعث الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية بهذه المناسبة.

 

وزير التنمية المحلية

بعث اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلاً في برقية:"يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع العاملين بوزارة التنمية المحلية بأصدق التهاني بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة التي عبرت عن تلاحم شعب مصر العظيم والجيش والشرطة، داعيًا الله العلي القدير أن يمتعكم بموفور الصحة  والعافية، وأن يكلل الله خطاكم بكل النجاح والتوفيق لتحقيق التنمية والاستقرار لمصرنا الغالية".


كما بعث " شعراوي" ببرقية تهنئة أيضًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة ذكرى 30 يونيو.​

 

بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك

وهنأ الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو: "باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكنسية، وبالأصالة عن نفسى، نهنئ  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وندعو الرب أن تكون هذه المناسبة ملئها السلام والرخاء لكل شعبنا الحبيب حفظ الله مصر وشعبها".

 

نقيب الزراعيين

وأرسل الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، برقية تهنئة للسيسي: "باسمى وجميع أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات وجموع المهندسين الزراعيين، نتوجه بخالص التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة ذكرى ثوره يونيو المجيدة والتى أكدت على إصرار وارادة المصريين للحفاظ على بلدهم الغالى".


واختتم نقيب الزراعيين برقيته بأن جموع المهندسين الزراعيين يؤكدون أنهم دوما على العهد لتحقيق رؤية الرئيس للنهوض بالقطاع الزراعي باعتباره أحد ركائز الاستقرار والأمن لشعبنا المصري.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا