Advertisements

خطوات هامة لتفادي الاختراقات الإلكترونية

الاختراق الالكتروني
الاختراق الالكتروني
في الفترة الآخيرة زادت الهجمات الإلكترونية بشكل مبالغ فيه وزاد قلق المستخدمين حول العالم، لذا هناك مجموعة من الخطوات الهامة التي يجب أن تتبعها لتفادي مخاطر الاختراقات الإلكترونية، وفقًا لما قدمه ديفيد كينيدي، الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومي الأميركية، وهم:-

المصادقة الثنائية
استخدم ميزة التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية في كل مرة تدخل فيها على حساباتك الخاصة في الإنترنت. وتدعم أنظمة البنوك وتويتر وفيسبوك هذه الخاصية للتحقق من هوية الشخص.

كلمات مرور متعددة
لا تستخدم كلمة المرور نفسها في جميع حساباتك في الإنترنت. ورغم أن ذلك الإجراء لا يفضله كثير من المستخدمين، فإنه مهم، لأن استخدام كلمة المرور نفسها في كل مكان هو أحد الطرق السهلة لاختراق الحسابات.

حدث أنظمتك
عندما ترسل لك شركة ويندوز إشعارا بضرورة تحديث النظام فلا تتجاهله، لأن الشركة قد تكون ببساطة اكتشفت ثغرة فيه يمكن للهاكرز مهاجمتك من خلالها، وتريد منك التحديث لسدها.

السلوك الإلكتروني
كن حذرا من المعلومات التي تتشاركها مع الآخرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فالمهاجمين يتتبعون عادة المستخدمين ويراكمون المعلومات عنهم من خلال هذه الصفحات حتى يجدوا ثغرة ينفذوا من خلالها إليك.

المعلومات الشخصية
يعد ذلك أحد أكبر الأشياء التي يمكن للمهاجمين الاستفادة منها للوصول إلى بياناتك، مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم بطاقات الائتمان الخاصة بك، فالشركات لن تتصل بك عبر الهاتف أو تطلب منك بيانات من هذا القبيل إلكترونيا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا