خطوات لحماية جهازك من الاختراقات الإلكترونية

بوابة الفجر
إليكم مجموعة من الخطوات التي يمكنكم اتباعها لحماية أجهزتكم من الاختراقات الإلكترونية، وفقًا لديفيد كينيدي، الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكية:-

1- المصادقة الثنائية
تدعم أنظمة البنوك و"تويتر" و"فيسبوك" خاصية التحقق في خطوتين أو "المصادقة الثنائية"، وهي خاصية تُمكنك من التحقق من هوية الأشخاص، وعليك استخدامها في كل مرة تدخل فيها على حساباتك الخاصة على الإنترنت.

2- كلمات مرور متعددة
لا تستخدم كلمة المرور نفسها في جميع حساباتك على الإنترنت، ورغم أن ذلك الإجراء لا يفضله كثير من المستخدمين، إلا أنه مهم، لأن استخدام كلمة المرور نفسها في كل مكان هو أحد الطرق السهلة لاختراق الحسابات.

3- تحديث النظام
عندما ترسل لك شركة "ويندوز" إشعارًا بضرورة تحديث النظام لا تتجاهله، لأنه ببساطة قد تكون الشركة اكتشفت ثغرة يمكن لـ "الهاكرز" مهاجمتك عبرها، وتريد منك التحديث لسد تلك الثغرة.

4- السلوك الإلكتروني
كن حذرًا من المعلومات التي تتشاركها مع الآخرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي؛ فالمهاجمين يتتبعون عادة المستخدمين ويراكمون المعلومات عنهم عبر هذه الصفحات حتى يجدوا ثغرة ينفذوا منها إليك.

5- المعلومات الشخصية
أحد أكثر الأشياء التي يمكن للمهاجمين الاستفادة منها وصولاً إلى بياناتك رقم الضمان الاجتماعي أو رقم بطاقات الائتمان الخاصة بك، وعليك الحذر إذا طلب منك أحدهم هذه المعلومات، فالشركات لن تتصل بك عبر الهاتف أو تطلب منك بيانات من هذا القبيل إلكترونيًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا