افتتاح يوم العلم والمعرفة ومركز بحوث النانو تكنولوجي بالجامعة البريطانية

بوابة الفجر
قام نخبة من علماء مصر وعدد من المفكرين والسياسيين؛ صباح اليوم السبت، بافتتاح فاعليات يوم العلم والمعرفة؛ وواحة العلوم والتكنولوچيا ؛ وافتتاح مركز بحوث النانو تكنولوجي بالجامعة البريطانية في مصر بالشروق.  

ضمت نخبة العلماء الذين شاركوا في الافتتاح الدكتور البروفوسير مجدي يعقوب جراح القلب العالمي ؛ والدكتور مصطفى السيد أحد أهم علماء الكيمياء في العالم ؛ ومكتشف علاج السرطان بالنانو ذهب ؛ والدكتور فاروق الباز ؛ عاشق الصحراء الأول وواحد من أشهر علماء الفضاء في العالم.  

ومن السياسيين عمرو موسى؛ وزير الخارجية الأسبق والأمين العام الأسبق للجامعة العربية ؛ والدكتور مصطفى الفقى ، رئيس مكتبة الإسكندرية؛ بجانب حضور عدد من الوزراء ، وكبار رجال الدولة والعلماء والمفكرين وعدد من سفراء الدول.

 من جانبه أكد الدكتور أحمد حمد ، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن فاعليات اليوم تتضمن الاحتفالية السنوية الكبري ليوم التخرج ، ويشهدها رئيس مجلس الأمناء محمد فريد خميس ، وعمداء الكليات ، ورؤساء الأكاديميات العلمية و البحثية.

وأشار "حمد" إلى أن إجتماع مجلس الأمناء النصف سنوي، والمقرر عقده اليوم على هامش حفل تخريج طلاب الجامعة، سيحضره قامات علمية وإجتماعية برئاسة محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة؛ وسيشهد برنامج الإحتفالية تخريج أول دفعة من كلية الإعلام والإتصال بالجامعة.  

وأعلن أن اليوم شهد إفتتاح واحة العلوم بالجامعة البريطانية، بالمشاركة مع أكاديمية الشروق، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية ١٠٠ مليون جنيه بمشاركة علماء من مصر والولايات المتحدة والصين.

وأوضح أنه تم إفتتاح احدث معمل للنانو تكنولوجى في مصر والذى يضم ٨ معامل متخصصة بالمعايير الدولية، لتنمية مهارات وقدرات شباب الجامعات والباحثين في الابتكار والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا