محافظ القليوبية يعزي أسرة شهيد كنيسة مدينة نصر.. ويطلق اسمه على مدرسة بطوخ (فيديو وصور)

بوابة الفجر
قرر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، إطلاق اسم الشهيد الرائد مصطفي عبيد ابن قرية جزيرة الاحرار بطوخ والذي استشهد اثناء تفكيك عبوة ناسفة بجوار كنيسة ابو سيفين بالقاهرة،على أقرب مدرسة بقرية الشهيد تكريما له.

وأكد المحافظ خلال تقديمه واجب العزاء لأسرة الشهيد عقب تشييع جثمانه بمسقط رأسه، أن مكتبه مفتوح لهم في أى وقت وفي خدمتهم،لافتا إلى أن الإرهاب لن يكسر إرادة مصر وأن الدولة لن تفرط فى حقوق أولادها الذين ضحوا بأرواحهم فداء لمصر وحمايتها.

وقال المحافظ إننا لن ننسى شهداء الواجب والوطن وستظل ذكراهم خالدة في أذهاننا تقديرًا لما قدموه من تضحيات غالية ودماء ذكية روت أرض الوطن دفاعًا عن أمنه وإستقراره، مؤكدا فخره واعتزازه بشهيد الوطن الذى ضحى بروحه من أجل انقاذ حياة الابرياء من المسلمين والمسيحيين في منطقة العثور على العبوة الناسفة بجوار الكنيسة.

وأشاد بدور رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى مواجهة الإرهاب، واستئصال جذوره من جميع أنحاء البلاد، بناء على تعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمكافحة الإرهاب، وتطهير البلاد من البؤر السرطانية الإرهابية، التى تستهدف استقرار أمن المواطن والوطن.

وكان محافظ القليوبية شيع يرافقه اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية،جنازة شهيد الواجب،بحضور عدد المئات من أهالي القرية وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ونواب البرلمان عن دائرة طوخ.

جدير بالذكر أن الشهيد متزوج ولديه طفل يدعى "سيف" عمره 4 سنوات و"يارا " 3 سنوات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا