Advertisements

زوجة الرائد مصطفى عبيد تكشف اللحظات الأخيرة في حياة الشهيد (فيديو)

الدكتورة آيات - زوجة الرائد مصطفى عبيد
الدكتورة آيات - زوجة الرائد مصطفى عبيد
قالت الدكتورة آيات، زوجة الرائد مصطفى عبيد، شهيد كنيسة مدينة نصر، إن زوجها هاتف نجلته قبل استشهاده بساعتين، وأخبرها بأنه لن يتأخر عليها، وبعد ذلك هاتفها وطالبت منه بأن يحافظ على نفسه، مضيفة أن الشهيد مصطفى لديه طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وطفل آخر 3 سنوات، ونجلته غير قادرة على استيعاب فقدان والدها.

وتابعت زوجة الشهيد الرائد مصطفى عبيد، خلال حواره مع مراسلة فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أن الطفل الصغير غير مدرك وفاة والدة، ولديه اعتقاد بأنه والده في رحلة سفر طويلة.

من جانبها قالت شقيقته الشهيد مصطفى، إنها إلى هذه اللحظة غير مقتنعة باستشهاد شقيقها، لافتة إلى أن علمت خبر استشهاد شقيقها من أحد أصدقائها بعد اعلانه الخبر من الإعلامي عمرو أديب.

وأضافت أن "مصطفى" كان مبعوث البهجة في أي مكان، وكان يقابل أي مشكلة ب الابتسامة، معقبة:" ما لوش في النكد وواخد الحياة ببساطة".

شهدت جميع محافظات الجمهورية، تشديدات أمنية مكثفة على المنشآت الحيوية ودور العبادة المختلفة، خاصة بعد حادث تفجير عبوة ناسفة أثناء ​تفكيكها بجوار كنيسة العذراء وأبي سفين بمدينة نصر في محافظة القاهرة.

وقام مديرو الأمن بمحافظات الجمهورية، بتفقد الأكمنة والخدمات الامنية، وانتشر أفراد أمن من قوات المباحث والأجهزة المختلفة للتصدى لأى عمليات تخريبية تعكر المزاج العام للمصريين، للاحتفال برأس السنة الميلادية.

وطالب وزير الداخلية، من مساعديه ومديري الأمن التواجد الأمني بالشوارع، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية، وتنفيذ الخطة الأمنية لعملية التأمين لاحتفالات الكريسماس، وتكثيف التواجد الامني بالناطق السياحية وتأمين دور العبادة

وقال مصدر أمني مسؤول، إن وزارة الداخلية أعلنت حالة الاستنفار الأمني بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، إلى الحالة "ج".

أوضح المصدر، أن وزير الداخلية، وجّه برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد إلى الحالة (ج)، بين كافة قطاعات الوزارة، وتعزيز كافة الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية، والشوارع والميادين الرئيسية على مستوى الجمهورية.

وفي وقت سابق صرح مصدر أمني بأن أحد ضباط المفرقعات بمديرية أمن القاهرة استشهد اليوم أثناء محاولة تفكيك عبوة بدائية داخل حقيبة مخفاة بسطح عقار بعزبه الهجانة في مدينة نصر.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا