Advertisements

"تويوتا" تسحب 1,7 مليون سيارة فى جميع أنحاء العالم بسبب عيوب الوسادة الهوائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت شركة تويوتا موتور،  اليوم الأربعاء، إنها تقوم بسحب 1.7 مليون سيارة أخرى في جميع أنحاء العالم بسبب عيوب فى الوسادة الهوائية، الذي يحتمل أن يكون خاطئًا كجزء من حملة على مدى السنوات الماضية تم الإعلان عنها في عام 2016.

 

ويضيف صانعو السيارات نحو 10 ملايين وسادة هوائية للسيارات في الولايات المتحدة إلى ما يعدّ أكبر حملة استدعاء على الإطلاق في التاريخ، وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة فورد موتور، إنها تستدعي 953،000 سيارة في جميع أنحاء العالم بسبب ذلك العيب، وفي السابق، تم استدعاء 37 مليون سيارة من الولايات المتحدة مع 50 مليون وسادة هوائية و 16.7 مليون أخرى لا يزال يتعين استبدالها.

 

وتم ربط ما لا يقل عن 23 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم بسبب عيوب فى الوسادة الهوائية، بما فى ذلك أمريكا.

ويتعلق استدعاء تويوتا الجديد بالمركبات من السنوات النموذجية لعام 2010 وحتى عام 2015، ويشمل 1.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة.

 

وقد تم ربط أكثر من 290 إصابة في جميع أنحاء العالم بمضخات تاكاتا التي يمكن أن تنفجر، ورش الشظايا المعدنية داخل السيارات والشاحنات.

 

وحتى الآن، تم الإبلاغ عن 21 حالة وفاة في سيارات هوندا موتور، واثنتان في سيارات فورد، وحثت كل من شركات صناعة السيارات بعض السائقين في السيارات القديمة على عدم تحريكها إلى أن يتم استبدال الوسادات الهوائية.

وقاد هذا الخلل شركة تاكاتا إلى تقديم طلب حماية إفلاسها في يونيو 2017. وفي أبريل، أتمت شركة "كيى سيفتى سيستمز" لصناعة مكونات السيارات صفقة بقيمة 1.6 مليار دولار لشراء تاكاتا.

وأفاد تقرير صدر الشهر الماضي، أن شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة قامت بتصليح أكثر من 7.2 مليون من مضخمات الأكياس الهوائية التالفة في عام 2018، حيث كثفت الشركات جهودها لتعقب الأجزاء التي تحتاج إلى استبدال.