هجوم سلفي على يوسف زيدان بمعرض الكتاب (فيديو)

يوسف زيدان
يوسف زيدان

انطلق منذ قليل حفل توقيع ومناقشة كتاب "فردقان .. اعتقال الشيخ الرئيس"، للكاتب يوسف زيدان، والصادر عن دار الشروق، حيث يشهد الحفل المنظم بقاعة التوقيعات داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب بدروته الخمسين، حضور عدد كبير من الجمهور.

 

وتحدث زيدان خلال حفل التوقيع، عن الشخصيات وصفها بأعظم الشخصيات في التاريخ، وهي في الحقيقة عكس ذلك، ذاكرا أن أبرز تلك الشخصيات هو الناصر صلاح الدين.


فيما استنكر سلفيا، ما قاله الكاتب يوسف زيدان، مضير أن كلامه مرسل ولا يوجد دليل على صحة ما قاله، لافتًا أن أي شخص لديه القدرة على وصف الأشخاص حسب اعتقاده الشخصي، قائلا له : "عندما أجلس مكانك استطيع أن أقول إنك أحقر كاتب في تاريخ مصر".

 

يشار الى ان يوسف محمد أحمد زيدان أستاذ جامعي كاتب وفيلسوف مصري، ومتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، له عدة مؤلفات وأبحاث علمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي، وله إسهام أدبي في أعمال روائية منشورة، وله مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف العربية.

 

ويذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

 

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضي يعرضون إصدارات في مختلف ألوان المعرفة على مساحة ٢٤ ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ ٤٥ ألف متر مربع.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح الدورة الجديدة للمعرض، للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الجمهورية بحضور كبار قيادات الدولة المصرية، وأجرى جولة تفقدية لأجنحة المعرض بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومجموعة من قيادات وزارة الثقافة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا