Advertisements

هيثم الحاج: 1.1 مليون عدد زائرين معرض الكتاب في أول 6 أيام

معرض الكتاب
معرض الكتاب
قال هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب نجح بشكل كبير في جذب الزوار إليه، مشيرًا إلى أن نقل المعرض هذا العام للتجمع الخامس أثار المخاوف حول إمكانية عدم الاقبال عليه.

وأضاف رئيس هيئة الكتاب، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، أن معرض الكتاب يعد من المعارض الكبرى التي تعقد بباريس وبرلين، لافتًا إلى ان اقبال المصريين على المعرض كان ممتازًا، خاصة أن عدد الزائرين في أول 6 أيام وصل لـ1.1مليون شخص.

وأشار إلى أن إن النسخ الفاخرة من كتاب وصف مصر نفدت فور طرحها للبيع، ونعمل حاليًا على طبع نُسخ آخري لتلبية الطالب المتزايد.

على مدار 7 أيام متتالية تزاحم زوار المعرض لشراء الكتب فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50، التى تقام بأرض المعارض فى التجمع الخامس.

ومن بين هذه الكتب كتاب "وصف مصر" الصادر عن الهيئة العامة المصرية للكتاب، حيث توافرت الموسوعة كاملة المكون 37 جزءا فى 35 كتابا، وحرص الزوار على اقتناء الموسوعة كاملة.

كما يعد كتاب "الشهمانة" وكتاب "الكوميديا الإلهية"، الصادر من الهيئة العامة لقصور الثقافة، من ضمن الكتب التى نفدت فى الثلاث الأيام الأولى من انطلاق اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب، وأكد الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن هذه الكتب نفدت من مخازن قصور الثقافة، وللأسف لم نرها فى الأيام المقبلة للمعرض.
 
أما رواية الكاتب نادر فودة الجزء الرابع، للكاتب الإعلامى أحمد يونس، فقد أحدثت ظاهرة كبيرة، نظرا لإقبال الشباب على شرائها والحصول على توقيع أحمد يونس بنفسه أثناء تواجده بالمعرض. 

وبالنسبة لكتاب الفتوحات الملكية للمتصوف محيى الدين ابن عربى، الصادر من المجلس الأعلى للثقافة، نفذت من المعرض حيث تم بيع ما يقرب من 50 نسخة بسعر689 جنيها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا