بطل المراهقات ولعب في الأهلي.. 13 معلومة عن الفنان جلال عيسى

جلال عيسى
جلال عيسى
غيَّب الموت، صباح اليوم الأحد الفنان المصري، جلال عيسى، عن عمر ناهز 82 عاماً، في أحد المستشفيات بالقاهرة.
وأعلن المخرج أحمد النحاس الخبر عبر حسابه على "فيس بوك" وقال: "أنه العمر وأمر الله.. ولكن الفراق صعب للأصدقاء، منذ أن تقابلنا أول مرة فى فيلم الطائرة المفقودة إلى أن ودعنا اليوم، في جنة الخلد.. الفنان الطيب جلال عيسى، والعزاء يوم الإثنين المقبل في جامع المحروسة".

وفيما يلي نرصد أبرز المعلومات عن الفنان الراحل جلال عيسى.

- ولد في 17 يوليو 1937 بمحافظة القاهرة.

- التحق بفريق كرة السلة بالنادي الأهلى في قبل إتمامه سن 20 عامًا 1957، وتألق، وشاهده الفنان محمود رضا في إحدى المباريات واختاره ليكون عضوًا في فريق الرقص الخاص به، وهو ما حدث بالفعل.

- انتقل بعد فترة انتقل إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية عقب تأسيسها، وهناك زامل سيف عبدالرحمن وعايدة رياض.

- فتحت السينما أبوابها له نظرًا لوسامته وحينها صدرت توجيهات من وزير الثقافة لاختيار "من هم ملامحهم مصرية" – بحسب رواية جلال عيسى-.

- شارك في فيلم "وعد" المعروض عام 1954 مع الفنانة مريم فخر الدين.

- انطلاقته الحقيقية كانت من فيلم "المراهقات"، المعروض عام 1960.

- شارك بعدها في أدوار صغيرة في عدة أعمال، منها زقاق المدق الذي ظهر فيه بـ4 مشاهد فقط، ثم جسد شخصية الملك الصالح في الناصر صلاح الدين، ثم حب لا أنساه.

- وقف بعدها أمام الفنانة "شادية" من خلال اشتراكهما في فيلم "أغلى من حياتي"، ثم معسكر البنات وصيف قوي الذاكرة و3 وجوه للحب.

- تفرغ للتمثيل عام 1972م، بعد مواظبته على أداء العروض الراقصة مع الفرقة القومية للفنون الشعبية.

- قدم العديد من الأعمال البارزة في في فترة السبعينات مثل زائر الفجر وأونكل زيزو حبيبي، كما شارك في أفلام أنف وثلاث عيون والعاشقات ولعنة امرأة.

- تزوج من الفنانة صفية العمري وأنجب منها ابنيه "أحمد" و"وليد"، ويرجع إليه الفضل في إقحامها في عالم التمثيل، وهو الشيء الذي تسبب في انفصالهما.

- بعد شهر واحد من انفصاله عن "صفية" تزوج من سيدة أخرى وأنجب منها ابنه الثالث "محمود".

- شارك في العديد من الأفلام طوال حياته لعل أهمها (البطل، عذراء و3 رجال، الطائرة المفقودة)، بجانب مسلسلات (أولادي، العائلة، طريق الخوف، صرخة أنثى، أبيض في أبيض).

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا