Advertisements

"بقيت بوفون دلوقتي يا عماد".. هكذا سخر رئيس الزمالك من حارس الاتحاد السكندري

عماد السيد
عماد السيد
سخر رئيس الزمالك من تألق عماد السيد، حارس الاتحاد أمام الأبيض في نصف نهائي كأس مصر باستاد النادي الإسماعيلي، قائلًا: "خلاص بقيت بوفون دلوقتي يا عماد"

وتألق عماد السيد، في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول من اللقاء، وأبعد أكثر من هدف محقق بأقل من دقيقة.

وتأهل الزمالك لنهائي كأس مصر للمرة الثانية على التوالي، بعدما فاز بالنسخة الماضية على حساب سموحة.

وبدأ الظهور الهجومي الأول للزمالك في مواجهة مرمى الاتحاد بالدقيقة 9 من عمر المباراة، بعدما حصل يوسف "أوباما" على تمريرة داخل منطقة الجزاء صوبها بباطن القدم اليسرى أتت بجوار القائم الأيسر، فيما لعب بناهيني كرة عرضية من الجانب الأيسر في عمق منطقة الجزاء بالدقيقة 11 لكن طارق حامد قطع الكرة بطريقة خطيرة حيث ذهبت تجاه مرمى الزمالك لكن محمد عواد أمسك بالكرة.

وحاول عبدالله جمعة تصويب الكرة على مرمى الاتحاد السكندري بنفس طريقة هدفه في مرمى مصر للمقاصة، لكن التصويب الأرضية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 13 أتت بجوار القائم، فيما أرسل حمدي النقاز كرة عرضية في الدقيقة 14 تجاه منطقة الجزاء، ارتقى بنشرقي من أجل التعامل معها لكن رأسيته أتت بعرض الملعب.

وتصدت العارضة لتصويبة من جانب يوسف "أوباما" في الدقيقة 18 بعد هجمة منظمة رائعة حيث لعب بنشرقي كرة رائعة من حدود قوس منطقة الجزاء للطرف الأيمن تجاه حمدي النقاز الذي لعب عرضية أرضية استقبلها أوباما بالتصويب في العارضة ثم ارتدت له ليتابع برأسية خارج أتت خارج الملعب، فيما كان للعارضة دور البطولة، بعدما أرسل حمدي النقاز كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 32 واستقبلها عمر السعيد من الوضع طائرًا برأسية رائعة تصدى لها عماد السيد ثم ارتدت من العارضة.

وواصل الزمالك تهديد مرمى الاتحاد السكندري في ظل حالة متواضعة للغاية من جانب الفريق الساحلي، وفي الدقيقة 36 استغل بنشرقي خطأ في التمرير بوسط الملعب ولعب كرة تجاه أوناجم في الجانب الأيمن الذي انطلق بالكرة وسدد أعلى من العارضة.

واستمرت الخطورة من جانب الزمالك لكن في الدقيقتين 38 و39 ألبسا عماد السيد رداء البطولة بعدما تصدى لرأسيتين في غاية الخطورة من جانب الهجوم الأبيض، الذي سلك كل السبل من أجل معرفة الطريق نحو الشباك.

واستطاع الاتحاد السكندري الوصول لمرمى الزمالك للمرة الأولى في الدقيقة 59، من رأسية رائعة سددها كريم الديب لكن عواد أبعدها ببراعة في أول ظهور لحارس الأبيض باللقاء.

شارك محمود عبدالرازق شيكابالا في الدقيقة 60 من عمر المباراة بدلًا من يوسف أوباما، حيث لعب شيكابالا في الدقيقة 63 عرضية أرضية رائعة من الجانب الأيمن تجاه عمر السعيد، وأخطأ دفاع الاتحاد مع حارسه عماد السيد في التعامل معها قبل أن يتم تدارك الأمر قبل أن تدخل المرمى.

وأنقذ محمود علاء مرمى الزمالك من هدف في الدقيقة 67 بعدما أظهر خالد قمر مهارة رائعة وراوغ محمد عواد ثم صوب الكرة تجاه المرمى لتجد مدافع الزمالك المتميز في المكان المناسب ليتعامل معها وسيبعدها.

وأجرى الزمالك التبديل الثاني بمشاركة مصطفى محمد في الدقيقة 68 بدلًا من محمد أوناجم.

وارتقى مصطفى محمد في الدقيقة 73 واستقبل ركنية لعبها شيكابالا من الجانب الأيمن برأسية رائعة أتت بجوار القائم الأيمن لمرمى عماد السيد الذي خرج من عرينه للتعامل مع الكرة قبل وصولها لرأس مهاجم الزمالك ولم يفلح.

ولعب بنشرقي كرة رائعة من الخلف للأمام تجاه مصطفى محمد الذي ضرب خط الدفاع بالكامل في الدقيقة 79 وصوب كرة في الزاوية الضيقة لمرمى عماد السيد ارتطمت في قدمه وخرجت لضربة مرمى.

وأرسل محمود علاء كرة رائعة من الخلف للأمام تجاه شيكابالا في الدقيقة 85 ليستقبلها قائد الفريق بتسديدة مباشرة تجاه مرمى الأبيض لكن أتت بجوار القائم الأيسر.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، و4 دقائق وقت بدل من الضائع، قبل أن يحتكم الفريقان إلى وقت إضافة من شوطين، مدة كل منهما 15 دقيقة.

وحصل شيكابالا على كرة رائعة بعد تمريرة من الخلف للأمام في الدقيقة 93 وانطلق وسدد تجاه عماد السيد الذي تصدى لها قبل أن يبعدها الدفاع.

وشارك إمام عاشور لدى نادي الزمالك في الدقيقة 95 على حساب عمر السعيد.

ومن أول لمسة سدد إمام عاشور كرة رائعة في الدقيقة 97 أتت أعلى قليلًا من العارضة، لتتواصل خطورة الزمالك في اللقاء.

وأحرز مصطفى محمد هدف الزمالك في الدقيقة 99 بعد ركنية لعبها شيكابالا من الجانب الأيمن وصوبها مهاجم الأبيض لتسكن الشباك.

واستمرت الخطورة في جانب الزمالك وسدد فرجاني ساسي كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 112 خرجت إلى ضربة مرمى.

وحصل شيكابالا على الكرة في الجانب الأيمن وفي الدقيقة 115 وصوب كرة من خارج منطقة الجزاء تجاه القائم البعيد لكن عماد السيد تصدى لها.

وسنحت فرصة لمعادلة النتيجة أمام الأوغندي ايمانويل اوكوى في الدقيقة 120+2 لكن بعد اختراق منطقة الجزاء صوب كرة ضعيفة في يد محمد عواد، وأطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا