آية محمود تفجر مفاجأة لـ "الفجر الفني": روايتي مستوحاة من قصة واقعية (صورة)

آية محمود
آية محمود
أعلنت الكاتبة آية محمود، تجديد التعاقد بينها وبين دار تشكيل للنشر والتوزيع لكتابة روايتها الجديدة والمقرر طرحها بمعرض الكتاب الدولي 2020، وقامت بمشاركة صورتها مع سيد شعبان صاحب دار النشر.

آية محمود: سعيدة بالتعاون مع دار تشكيل للمرة الثالثة
وأضافت آية، في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" أنها سعيدة بالتعاون مع دار تشكيل للمرة الثالثة، وأن روايتها ستتناول العديد من الحكايات الرومانسية والاجتماعية وتتمنى أن تنال إعجاب محبيها وأن الرواية مختلفة عن الروايتين التي قامت بطرحهما في معرض الكتاب العامين السابقين.

آية محمود: الرواية مستوحاة من قصة واقعية
وأضافت أن الرواية مستوحاة من قصة واقعية وأن عملها في الميديا أثر علي كتاباتها بشكل كبير ولذلك بعض الأحداث تدور حول الميديا بتشعباتها.

وتابعت أنها من الكتاب تحب يوسف السباعي وإحسان عبد القدوس ونور عبد المجيد واحلام مستغانمي ومن كتاب الدراما القديمة اسامة انور عكاشة ومحمد جلال عبدالقوي ومني نورالدين والدراما الحديثة ومريم نعوم وتامر حبيب ومحمد امين راضي.

آية محمود تنافس بـ "فيولا" في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019.
وكانت نافست الكاتبة الشابة آية محمود يحيى، بروايتها الرومانسية السابقة "فيولا" مع دار تشكيل للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019.

وكانت قد كشفت آية محمود، في تصريحات خاصة لـ"الفجر الفني"، أن كلمة "فيولا"، التي تحملها اسم الرواية تعني زهرة البنفسج، وهي حدوتة رومانسية بطلتها شخصية حالمة، ويندرج منها قصص رومانسية لأبطال آخرين في الرواية.

آية محمود: أميل لكتابة القصة الرومانسية بخطوط عريضة
وتابعت: أنا بطبعي أميل لكتابة القصة الرومانسية بخطوط عريضة، كما أن أغلب الرجال ليس لديهم عنصر المحاربة من أجل من يحبون، وأحب الرومانسية، وتأثرت في كتابتي بـقراءاتي ليوسف السباعي وإحسان عبدالقدوس.

وعن كواليس كتابة الرواية السابقة قالت: استغرقت فيها حوالي 9 شهور وفصل النهاية فقط أخذ حوالي شهر ونصف، لأنني كنت أتدرب كمساعدة مخرج، مضيفًة أنها عند الكتابة ينتابها إحساس بشيء شخصي أو موقف حدث لأحد أقاربها بالتالي تكون كتابتي مزج بين الواقعية والخيال.

آية محمود: نقل معرض القاهرة الدولي من مدينة نصر إلى التجمع لم يريحني
واستطردت: نقل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب من مدينة نصر، إلى منطقة التجمع، لم يريحني لأن هذا أصبح صعب على أشخاص كثيرين فالمشوار صعب بالنسبة لي شخصيًا ويوجد مثقفين يريدون التواجد في المعرض بشكل يومي وأعتقد أن التوافد سيكون أقل من الأعوام الماضية، وأتمنى أن يكون هناك تعاون مع الوزارات المختلفة لنقل الوافدين للمعرض، حيث أن الجامعات ستنظم رحلات لزيارة المعرض.

وأتمت: بعض دور النشر الخاصة تستغل الكُتّاب وتتعاقد مع من لهم تفاعل عبر "السوشيال ميديا"، ولكني لم أرى هذا مع دار تشكيل وأنتوي استكمال أعمالي المقبلة معهم فهي دور تقف مع محتوى يعيش والأمر فني أكثر منه استثماري.

وكانت قد احتفلت أية محمود، بنجاح روايتها الأخيرة "فيولا" بساقية الصاوي وذلك وسط حضور عدد من أصدقائها ومحبيها، وقامت بتوقيع الرواية.

ما لا تعرفه عن رواية "فيولا"
رواية "فيولا" تابعة لدار تشكيل للنشر والتوزيع والذي يعد مديرها سيد شعبان، وتعتبر فيولا ثاني روايات أية بعد نجاح رواية "كارما" العام الماضي وتم طرحها في معرض الكتاب الدول.

من ناحية اخري تعمل اية محمود، حاليا مساعد مخرج بمسلسل "قيد عائلي" مع المخرج تامر حمزة، ويتم عرضه علي قناة "dmc" الفضائية ويتم طرح الحلقات بعد عرضها عبر قناة الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

وتدور أحداث مسلسل “قيد عائلي” في 45 حلقة، وينتمي العمل إلى نوعية الدراما الاجتماعية الصادمة التي تناقش العديد من المشاكل الأسرية التي تحدث بسبب إغراءات المال والسلطة.

ويشارك في بطولة المسلسل كوكبة ونخبة كبيرة من النجوم وهم: بوسي، ميرفت أمين، عزت العلايلي، صلاح عبد الله، سيمون، هالة فاخر، نضال الشافعي، خالد سرحان، رامي وحيد، منة فضالي، دينا فؤاد، مريهان حسين، محمد نجاتي، وغيرهم، وهو من إنتاج: شركة فنون مصر، وسيناريو وحوار: محمد رجاء، وميشيل نبيل، وإخراج: تامر حمزة.

آية محمود تعمل في مسلسل "مملكة ابليس"
وكانت قد عملت مساعد مخرج أيضا في مسلسل "مملكة ابليس" مع المخرج احمد خالد ومن المقرر عرض المسلسل خلال الفترة المقبلة.

يعد "مملكة إبليس" من المسلسلات الغريبة بعض الشيء عن الدراما المصرية، فهو يعتمد على فانتازيا شعبية من خلال أحداث خالية ليس لها علاقة بالواقع، لكن هذه المرة داخل حارة، وهذا النوع ليس جديدا عن كاتب المسلسل محمد أمين راضي الذي دائما ما يثير الجدل بأعماله الغريبة.

"مملكة إبليس" بطولة رانيا يوسف، غادة عادل، أحمد داوود، سلوى خطاب، إيمان العاصي، خالد أنور، أسماء جلال، نانسي صلاح، محمود الليثي، وضيوف الشرف: ناهد السباعي وفيدرا، تأليف محمد أمين راضي، إخراج أحمد خالد موسى.

يُذكر أن آية محمود يحيى، تخرجت من كلية تجارة إنجليزي جامعة المنصورة، وتعمل حاليًا كاتبة ولها رواية سابقة بعنوان "كارما"، كما تعمل مساعدة مخرج، وحاليًا تواصل عملها مع المخرج تامر حمزة في مسلسل "قيد عائلي"، واكتشفت آية، موهبة الكتابة بالصدفة منذ أن كانت في الثانوية العامة، وطموحها كتابة وإخراج فيلم سينمائي خاص بها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا