Advertisements

البابا تواضروس يهنئ الروم الأرثوذكس بعيد الميلاد (فيديو)

بوابة الفجر
وصل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل، الي مقر بطريركية الإسكندرية وسائر افريقيا للروم الارثوذكس، وذلك للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وفور وصوله أدي قداسته التحية للحضور، وخلالها رحب البابا ثيودروس الثاني بالبابا الضيف.

ورافق البابا تواضروس الثاني، الانبا مرقس، مطران شبرا الخيمة، والانبا دانيا، أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، وعدد من مجمع أباء المطرانة والاساقفة بالكنيسة القبطية الارثوذكسية.

كان قداسة البابا ثيودروس الثاني، بابا الاسكندرية، وسائر افريقيا للروم الارثوكس، قد ترأس، صباح اليوم الاربعاء، قداس عيد الميلاد المجيد من بكاتدرائية القديس نيقولاوس بالقاهرة.

وبدأ صلاة القداس الالهي برفع بخور، بمشاركة لفيف من كبار المطارنة والاساقفة والكهنة ببطريركية الاسكندرية وسائر افريقيا للروم الارثوذكس.

وتخلل القداس الالهي بباقة من الترانيم والتراتيل الروحية والحان الميلاد بقيادة خورس من شمامسة الكنيسة، وسط حضور شعبي كبير.

وحضر الأحتفال بعياد الميلاد لفيف من الشخصيات العامة والحزبية ومن رجال الطوائف الاخرى ورجال من الازهر الشريف، كما حضر مندوبا من رئاسة الجمهورية، ومندوبا عن وزير الداخلية، ولفيف من رجال الامن وأعضاء مجلس النواب، كما حضر كبار الشخصيات الدبلوماسية من سفارة اليونان وقبرص.

وشهد محيط الكاتدرائية تشديدات امنية مكثفة وابواب اللكترونية للتفتيش الدخول لتأمين المصلين.