تجار السيارات تسخر من حملة "خليها تصدي"..ليس لها تأثيرعلى هبوط الأسعار

أسامة أيو المجد
أسامة أيو المجد

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن الانخفاض القوي في أسعار السيارات منذ بداية عام 2020 طبيعي جدًا، ونظرًا  للهبوط المتواصل في أسعار الدولار مقابل الجنيه، وبدأ تطبيق اتفاقية إلغاءالجمارك كليا على السيارات المستوردة من دولة تركيا، بالأضافة إلى وجود تنافس قوي بين الشركات في سوق السيارات  دفع لتقديم كل شركة خصومات سعرية على مختلف طرازاتها.

 

وتابع خلال تصريحات  لبرنامج " Rt online"، أن بدأ تطبيق إلغاء آخر مرحلة من الرسوم الجمركية على السيارات التركية ضمن اتفاقية الشراكة المصرية التركية خفض أسعار ثلاث سيارات تيوتا كورولا، رينو ميجان، فيات تيبو فقط، بينما الانخفاض الذي حدث في باقي أنواع السيارات بسب التراجعات الحاده في سعر الدولار مقابل الجنيه بأكثر من 2.5 جنيه في 2019،  واستكملها في عام 2020.

وأضاف" أبو المجد"، تراجع الدولار هو في الأساس الذي جعل الشركات تغير قائمة أسعارها، وتقدم تخفيضات على مختلف موديلاتها، مشيرًا إلى أن التخفيضات الأخيرة توضح أعلى معاير الشفافية التى يتمتع بها تجار السيارات.


وسخر" أبو المجد" من أن يكون لحملات المقاطعة مثل "خليها تصدي" التأثير على انخفاض أسعار السيارات، قائلًا"هبوط أسعار السيارات غير مرتبط على الأطلاق بحملات مقاطعة  شراء السيارات التى أصبحت ليس لها اي تأثير يذكر، حتي أنه في بداية انطلاقها كان تأثيرها ثانوي على أسعار السيارات."

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا