جوجل ستقوم بحظر التنزيلات "غير الآمنة" على متصفح Chrome

Chrome
Chrome
كشفت شركة جوجل - Google عن نيتها لحظر التنزيلات "غير الآمنة" على متفصح Chrome، حيث أنه سيقوم بحظرها تمامًا في الإصدارات المستقبلية.

وقالت جوجل، أنها ستبدأ في منع تنزيلات المحتوى المختلط الملقب بالملفات غير الآمنة من مواقع الويب الآمنة (HTTPS)، وسيشمل ذلك الملفات القابلة للتنفيذ مثل البرامج .exe وملفات .apk والمستندات وملفات الوسائط والمزيد.

وأوضحت جوجل، أن الملفات التي تم تنزيلها بطريقة غير آمنة تشكل خطراً على أمن المستخدمين وخصوصيتهم. على سبيل المثال، يمكن للمهاجمين تبديل البرامج التي تم تنزيلها بطريقة غير آمنة من قِبل المهاجمين، ويمكن لأجهزة التنصت قراءة بيانات المستخدمين المصرفية التي تم تنزيلها بطريقة غير آمنة.

ستبدأ جوجل في تحذير المستخدمين من تنزيلات المحتوى المختلط باستخدام الإصدار رقم 81 من متصفح Chrome، والذي سيتم طرحه في الشهر المقبل، وسيزيد Chrome نطاق التحذيرات للملفات المختلفة في الأشهر التالية.

وبحلول شهر سبتمبر، سيحذر متصفح Chrome المستخدمين من تنزيل الصور والصوت والفيديو والنص، وسيبدأ متصفح جوجل كروم في حظر جميع ملفات المحتوى المختلط بدًا من الاصدار رقم 86 من متصفح كروم، والمقرر صدوره في أكتوبر 2020.

وينطبق الأمر نفسه على متصفح Chrome لأجهزة Android و iOS أيضًا، ومع ذلك، وسيؤخر متصفح Chrome بدء التشغيل لمستخدمي الهواتف الذكية من خلال إصدار واحد، ويبدأ التحذيرات في Chrome 83." وقالت جوجل أن هذا سيوفر للمطورين بادئ الأمر لتحديث مواقع الويب الخاصة بهم في الوقت المحدد.