Advertisements

وزير الرياضة: القيادة السياسية تضع الأطفال ضمن أولوياتها

اللقاء
اللقاء


قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: إن إقامة دورة لأولمبياد الطفل المصري، تمثل نموذج محاكاة للأولمبياد، الهدف منها امتلاك القدرات التنظيمية لمثل هذه الدورات الرياضية، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن، والاعتزاز بالهوية المصرية، بجانب قيم المنافسة الشريفة من خلال مجموعة من الأنشطة والمسابقات الرياضية للجنسين للتوعية بأهمية الرياضة التنافسية منذ الصغر لدى النشء.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لافتتاح أوليمبياد الطفل المصري، أنه يهدف إلى المشاركة في اكتشاف المواهب والمتميزين رياضيًا من المشاركين، مع مشاركة أكبر عدد من أطفال مصر بكافة المحافظات لممارسة الرياضة كأسلوب حياة، بالإضافة إلى غرس روح التعارف بين المشاركين من المحافظات كافة والتي تأتي ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأوضح أن القيادة السياسية تضع أطفال مصر ضمن أولوياتها، وأن الطفل المصري وبناء قدراته المختلفة، يعتبر عنصرا أساسيا لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وأكد أن أولمبياد الطفل المصري، مشروع قومي للناشئين وطلائع مصر، يرتكز على جزئين الأول محاكاة رياضية دائمة في جميع الألعاب الرياضية لتكوين وبناء قدرات البطل الأوليمبي في النشء المصري، والثاني الممارسة الرياضية ورفع مستوى صحة أطفال مصر من خلال الممارسة الرياضية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا