Advertisements

وزير الشباب والرياضة يفتتح النسخة الثانية لأولمبياد الطفل المصري

بوابة الفجر
وزير الشباب والرياضة يفتتح النسخة الثانية لأولمبياد الطفل المصري
افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات النسخة الثانية من دورة أولمبياد الطفل المصري، الذي تنظمه الوزارة من فبراير وحتى يونيه 2020.

وتستهدف النسخة الثانية من دورة أولمبياد الطفل المصري، مشاركة ما يقرب من 45 ألف من طلائع مصر من الجنسين في مراكز الشباب، والتربية والتعليم، والمعاهد الأزهرية، والأكاديميات الخاصة، للمراحل السنية مواليد 2006، 2008 في خماسيات كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، تنس الطاولة فردي وزوجي، ألعاب القوى عدو 100م، وثب طويل، ورمي جلة، كاراتيه كاتا، تايكوندو كروجي وذلك للجنسين، بينما تقام مسابقات كرة اليد للذكور فقط، وذلك بالهيئات الشبابية والرياضية بجميع محافظات الجمهورية.

يمنح الفائزون جوائز مالية بقيمة 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى استلام كافة المشاركين ملابس المشاركة في المستوى القمي، كما يمنح لأفضل 3 محافظات مشاركة بأولمبياد الطفل المصري جوائز مالية.

ويقام أولمبياد الطفل المصري للعام الثاني على التوالي، وشهدت النسخة الأولى رفع وزير الشباب والرياضة لقيمة الجوائز إلى نصف مليون جنيه، حيث شارك في النسخة الأولى 35 ألف مشارك بجميع محافظات الجمهورية .

جاء ذلك بحضور الإعلامي ابراهيم حجازي، اللواء محمد نور المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، ومساعدي الوزير، وكلاء الوزارة، ومديري ووكلاء الوزارة بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا