Advertisements

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 3/3/2020..إحتِفَال بِالجَمَال!

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 3/3/2020
الطالع الفلكي الثّلاثَاء 3/3/2020
*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى السّادسة و25 دقيقة صباح غدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى السّابعة و33 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير - 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد بلع من 23 فبراير - 7 مارس.

اليوم 24 أمشير قبطى ، 3 آذار رُومى، 9 رَجَب ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -مش عاوز بنات ليه ؟ بِتْبُصّلنَا على إنّنا نَائصِين ليه ؟ (دلال عبد العزيز من مسرحية هالة حبيبتى-1985)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على -الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(هِينَا مَاتْسُورِى ، مهرجان العرائس اليابانيّة،يوم البَنَات فى بلاد اليَابَان)
اليوم إحتفالٌ كبير فى اليابان بالفتيات فـ 3 مارس من كل عام يُقام إحتفال أو مهرجان العرائس أوالدّمى يتمّ فيه إقامة سلالم من سبعة درجات مُغطّاة بالسجّاد الأحمر ويوضع فوق كل سلّمة عدد من العرائس اللعب فى أزيائهم التقليديّة الكومينو، طقوس العرائس لها تفسيران....
 
الإعتقاد الأول أن اليابانيّين يعتقدون أن العرائس الدّمى على شكل فتاة بإمكانها جذب الرّوح الشريرة التى تعطل إبنتهم على الزواج ،لذا فإنهم يقومون بوضع العروسة اللعبة التى تمثل إبنتهم على قارب وإطلاقه فى نهرٍجارٍ يتّصل بالبحر ليضمن الوالديْن أن متاعب إبنتهم والروح الشريرة المعطلة عن الزواج ستذهب بعيداً إلى غير رجعة،وهذا الطقس يتم ممارسته خصوصاً فى ضريح شِيمُوجُومَا بمدينة كِيُوتُو اليابانيّة.

الإعتقاد الثانى هو رغبة الوالديْن أن تذهب إبنتهم-والتى تمثّلها الدّمية- إلى نهر الحياة لتنطلق فى طريقها إلى بيت زوجها بغير رجعة لبيت والديْها،يتم الإنهماك فى صنع العروسة اللعبة طوال شهرفبراير ويجب التخلّص منها وألاّ تظل العروسة اللعبة موجودة فى المنزل حتى صباح الغد 4 مارس وإلاتسبّبَ ذلك فى تأخّر البنت عن الزّواج فزواج البنات أحد الهموم الإنسانيّة التى تتشارك فيها جميع الأمم ، يشمل المهرجان تناول شراب شيرو زاكى وهو أرزّ مخمّر وإلتهام الحلويّات المفرقعة تفرقع بالفم -اللّبان/العلك/بَاِبلْ جَمْ ،إلتهام هِيشِى مُوشِى وهى كعكة من الأرزّ على شكل جوهرة ، أو شِيرَا شِيزُوشِى وهو أرُزّ السّوشى بنكهة الخلّ والسّكر مع السّمك العادى.

تشتمل السّلمة الأولى على عَرُوسَتيْن الإمبراطوروالإمبراطورة،الثانية على السّيدات المدعوّات، الثالثة على الموسيقيين ، الرّابعة على إثنيْن من الوزراء الخامسة ثلاثة من السّاموراى ، السّادسة إستعراض لملابس الكيمُونُو، السّابعة فتيات الجيشا أو الغوازى لتأمين زَفّة العروسين.

*بالتّزَامُن مع
مهرجان البنات فى اليابان فاليوم يصادف أيضاً ذكرى ميلاد أيقُونَة الجَمَال الفنانة سهيررمزى فكل عام وهى بألف خير،إحتفالاً بها هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم سهيرمحمد عبدالسلام نوح بالإضافة لإسم الشهرة سهير رمزى مع التنبيه أنها لا تُمثّل صفات تتواجد فى نجمتنا المحبُوبة بالضرورة لكنّها نتيجة لعمليات حسابية رياضيّة لا أكثر.

(أميرة حقيقيّة)،(وجه الصّبَاح المُشرق)،(وُلدَتْ لتكون سعيدة)،(سبعة مَمَالِكْ)، (بُرج بَابِل)،(فَرَس بَرّى)،(شِفَاه مُغرِيَة)،(ملكة مُبَارَكة من السّماء)، (قصرى مُزدهر بالبَرَكَة)،(مُؤسسات إحسان خيريّة)،(أمّى مُبَارَكَة)، (بَرَكةٌ كاملة)،(الحياة حلوة)،(قاعدة الإبهام)، (مهارة الإدراك الرّوحي/ الحاسّة سادسة).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: كن لطيفاً مع شخص يطلب مساعدتك ، مهارات النّاس ليست بنفس المستوى وعليك مُساعدة الآخرين كلما أمكنك ذلك.

برج الثور: بوجود شخص من أنصاف المُتعلمين لكن يتمتّع بالذكاء الإجتماعى فأنت مُعرّض لتشويش ذهنى لتكون ضحية لمُحتال، درهم وقاية.

برج الجوزاء: الماس لايُخدش مهما صادف من تجريح، مقاوم للحرارة والضغط وأنت لاتبدو مختلفاً عن تلك الصفات،تحلّ بالهدوء فى مواجهة مُناقشات مُستفزّة واردة.

برج السّرطان: الصدقات فى الخفاء والنصائح بطلف والإنجازات دون ضجّة من غير كلام ، هذا سبب تشبّث الناس بك وحُبّهم لك، يوم مناسب لمُساعدة مُحتاج.

برج الأسد: تجنّب المُمَازحة الثقيلة التى قد تؤذى مشاعر الآخرين أو تقلل من هيبتك ، من كثر كلامه كثر خطؤه وقَلّت هَيْبَتُه.

برج العذراء: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لايحمى المغفلين،أوتَخَلّ فوراً عن البضاعة/المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.
 
برج الميزان: لست تفتقر لعلم وفنّ إدارة الوقت ومع ترتيبك للأولويّات تتمكن بمشيئة الله تَعَالى من إنجاز القائمة بأكملها، وأنت من تحدّد أولوياتك لنفسك.

برج العقرب:التفاصيل الصغيرة الماكرة قد تتعاظم لتكون فى ضخامة الأهرامات عند نشوب النّزاع المتوقّع، قم بفحص تفاصيل الإتفاقات المكتوبة بصبر مُمِلّ.

برج القوس: قم بوضع الحدود والمسافات بينك وبين المُتطفّلين ، وبالتوازى تقوية العلاقات والصداقات القديمة وتلك التى تعرضت لشروخ الزّمن.

برج الجدى: كل المشاريع العملاقة كانت بداياتها متواضعة، تذكر ذلك إن كنت تستخف مقدار ما أنجزته من تقدم، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الدّلو: الكلمة الحلوة لن تُكلفك الكثير ، لكنّها كافية لفتح أكثر القلوب عناداً وتحويل الخصوم لأصدقاء بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحوت: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة والتصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا