نتنياهو يعقد مؤتمراً صحفياً بوزارة الصحة لمتابعة تطورات "كورونا"

وزير الصحة الإسرائيلي ونتنياهو
وزير الصحة الإسرائيلي ونتنياهو

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عصر اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا من داخل وزارة الصحة؛ للحديث عن كيفية التعامل مع فيروس كورونا القاتل، الذى أصاب العديد من الحالات داخل إسرائيل.

وقال نتنياهو: إننا "الأن فى ذروة وباء عالمى ورغم ذلك ماتزال إسرائيل وثلاثة دول أوربية آخرى فى وضع أفضل من سائر الدول الأوربية، وأصدرت بعض التعليمات القاسية من ضمنها إخضاع جميع القادمين من دول سويسرا وفرنسا وألمانيا والنمسا للحجر الصحى لمدة 14 يوم، ونطالب بمنع بعض العادات الشخصية فى مجتمعنا مثل المصافحة وسأكون أول من يفعل ذلك".

بينما ذكر وزير الصحة يعقوب ليتسمان: "من المهم فى الوقت الحالى هو الحفاظ على تطبيق تعليمات وزارة الصحة، وسنصدر تعليمات بمنع حدوث تجمعات لأكثر من 5 آلاف شخص فى مكان واحد، ولن نتردد فى تنفيذ ذلك".

وأضاف ليتسمان: أنه "على مايتضح أن الأشخاص الذين قدموا من إيطاليا خلال الأيام الأخيرة لم يعلنوا عن أماكن تواجدهم بالظبط، وهو ما تسبب فى ظهور حالات جديدة".

واكد المدير العام لوزارة الصحة موشيه بر سيمان: لدينا معلومات بشأن الـ15 شخص الذين أصيبوا بالمرض أين ومتى أصيبوا بالعدوى، ولكن الأهم فى الوقت الحالى هو أن نعمل بأقصى سرعة، وتقوم وزارة الصحة الإسرائيلية بعمل فحوصات دقيقة أكثر من التى تقوم بها الولايات المتحدة بأربعة أضعاف، صحيح أن الاشخاص الذين تم فرض عليهم العزل الطبى يتزايد بشكل سريع، وهذا يمثل عبئًا كبيرًا على الوزارة، ولكن الخيارات الآخرى اسوأ بكثير".

وأعلن "بر سيمان" عن منع إجراء أى اجتماعات داخل إسرائيل فى المرحلة الحالية، ومنع سفر جميع الأطباء والأطقم الطبية للخارج، مشيراً الى حدوث تأثيرات اقتصادية خطيرة على هذا القرار، لكن إذا لم يتم إتخاذه، وستكون التداعيات الاقتصادية أكثر خطورة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا