Advertisements

برلماني يحذر من انتشار الكمامات والمطهرات المغشوشة

طارق متولي
طارق متولي
تقدم طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة الصحة، ووزيرة الصناعة والتجارة الداخلية، بشأن ظهور كمامات ومطهرات مجهولة المصدر وغير مصنعة وفقا للأكواد والمعايير الصحية السليمة؛ لمواجهة الإقبال على الطلب الذي ظهر مؤخرا نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقال في بيان اليوم الخميس: إن الماسكات غير المطابقة للمواصفات قد تكون سببا في نقل العدوى بينما المطهرات غير المرخصة المصنعة في مصانع بير السلم، تكون خطرا لأنه غير معروف مكوناتها وتصل خطورتها لحد الإصابة بسرطانات جلدية.

وأضاف أن الكمامات كانت قبل ظهور الكورونا متوفرة بالصيدليات وسعرها لا يتعدى جنيه واحدا أصبحت غير متوفرة وقفز سعر الكمامة العادية إلى 7 جنيهات بينما أسعار الكمامات ذات المواصفات الخاصة المزودة بفلتر تجاوز سعرها الـــ50 جنيها للماسك الواحد.

وأورد أن تكالب الناس على شراء الكمامات بعد انتشار فيروس كورونا عالميا، أدى إلى ظهور بزنيس خاص بالسوق السوداء، وارتفعت أسعار الكمامات بأرقام مبالغ فيها، خاصة مع زيادة الطلب وبدء بعض المدارس الخاصة في مطالبة أولياء الأمور بشراء كمامات لأبنائهم بشكل يومي، الأمر الذي يثقل كاهل الأسرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا