Advertisements

برلماني: القرى النموذجية تشجيع للشباب على الإنتاج الزراعي والحيواني

خالد مشهور
خالد مشهور
أكد خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن القرى النموذجية تعتبر نافذة عمرانية جديدة لجذب السكان خطة الدولة بالاهتمام والتوسع في إنشاء المدن والمجتمعات الجديدة.

وقال في بيان اليوم الخميس: إن الأمر يساهم بشكل كبير في تغيير خريطة التخطيط العمراني وزيادة القدرة التنافسية في القطاع العقاري في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإسراع في تنفيذ المدن الجديدة بما يتماشى مع مدن الجيل الرابع وفي أسرع وقت لمنافسة أشهر المدن والعواصم العالمية.

وأضاف أنها تسهم في دعم صغار المزارعين والمنتجين من خلال تسويق منتجاتهم، سواء الزراعية أو الإنتاج الحيواني.

وأوضح أن مشروع القرى النموذحية بالوادي الجديد، يساهم في دعم الخطط التي تتبناها الحكومة لاستصلاح الصحراء وزيادة الرقعة الزراعية وتشغيل الشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي، كما يساهم في الحد من مخاطر التسويق، التي كانت تمثل أحد أكبر التحديات.

ولفت إلى أن المشروع يمثل دعما وفرصا حقيقة للبحث عن فرص عمل جديدة، وإلى أن تلك المشروعات هو جهد رائع من الحكومة ولكن شروط الاستحقاق غالبا ما تكون غير مناسبة لشريحة كبيرة من الشباب حديثي التخرج وليس بحوزتهم أية مدخرات أو أموال تساعدهم في الحصول على تلك الفرصة التي ستحرمه من الاستفادة بأية مميزات أخرى.

ونوه بأنه ينبغي توفير امتيازات تشجع الشباب على الاستفادة من المشروع حتى لا يتكرر سيناريو قربة حسن فتحي بباريس وقرية جورمشين الجديدة والقرية الخضراء بالمنيرة وجميعها تحمل نفس الفكرة ولم بكتب لها النجاح بسبب الشروط الصعبة وظروف أخرى لم يتم دراستها جيدا قبل التنفيذ.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا