300 ألف إسرائيلي يخضعون للعزل.. وشركات الطيران تعلق رحلاتها للخارج

بوابة الفجر
أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين قرارًا، بعد حصوله على توصية من وزارة الصحة الإسرائيلية، بإخضاع جميع الإسرائيليين القادمين من الخارج للعزل لمدة 14 يومًا،و وفقًا للتقديرات فمن المقرر أن يخضع 300 الف اسرائيلى للعزل التام.

كما أعلنت شركات الطيران الإسرائيلية "يسرائير" و"اركياع" عن تعليق رحلاتها الجوية لأوربا، وتدرس شركة الطيران الحكومية "العال" هذا الأمر فى الوقت الحالى.

وتشير التقديرات المبدئية، إلى أن إغلاق مطار "بن جوريون"، سيتسبب فى خسائر تقدر ب5 مليار شيقيل شهريًا.

كان نتنياهو قد اتخذ قراره أمس، بعد أن أجرى سلسلة من الإجتماعات بشأن فيروس كورونا، شارك فيها مجموعة من الخبراء والأطباء العاملين بوزارة الصحة، وقال نتنياهو فى نهاية الجلسات أن القرار يعتبر قاسيًا للغاية،لكنه ضرورى للحفاظ على صحة الجمهور الإسرائيلى.

وأضاف أن القرار سيسرى لمدة أسبوعين،وفى المقابل سيتم اتخاذ بعض القرارت التى تحافظ على الاقتصاد الإسرائيلى خلال تلك الفترة، حسب قوله.

وفى إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا الخطير، أجرى نتنياهو أمس اتصالًا عبر الفيديو مع عدد من الزعماء الأوربيين داخل مقر وزارة الخارجية، وشارك فى الحوار المرئى كل من مستشار النمسا، ورئيس قبرص، ورؤساء وزراء كرواتيا ورومانيا وإيطاليا وبلغاريا والمجر.

وتم الاقتراح أن تبدأ اجراءات المكافحة من المنزل، أى أن يتم اجراء فحص منزلى للشخص المصاب لنفسه، لتجنب الضرر الذى من المتوقع حدوثه خلال الفترة المقبلة، سواء اقتصاديًا أو صحيًا، نظرًا لإجراءات العزل الجماعية التى تتم فى الوقت الحالى فى أوربا وإسرائيل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا