Advertisements

بسبب "كورونا".. نتنياهو يُلغى حفلات الزواج والصلوات داخل المعابد

بوابة الفجر
فى خطوة دراماتيكية جديدة، بعد انتشار وباء الكورونا فى إسرائيل وتزايد عدد المصبين بالفيروس، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، عن تبنيه لجميع التوصيات التى أصدرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، والتى كان أبرزها إلغاء جميع المناسبات والإجتماعات التى يشارك فيها أكثر من 100 فرد، سواء كانت مناسبات سياسية أو رياضية او دينية تتم داخل المعابد،أو اقامة حفلات زواج وغيرها.

وأشارت صحيفة معاريف، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تدرس بجدية إلغاء الترم الدراسى القادم فى الجامعات، والاتجاة لإستكمال الدراسة من بعيد عبر شبكات الانترنت.

وأكد نتنياهو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بمشاركة وزير الصحة الإسرائيلى "يعقوب ليتسمان"،على ضرورة تغيير الإسرائيلين لنمط حياتهم،مشددًا على حتمية الغاء الاجتماعات البشرية فى هذا التوقيت.

وشملت التوصيات التى وافق بنيامين نتنياهو على تنفيذها التالى: حظر أي تجمعات بشرية تضم اكثر من 100 شخص، وعدم إقامة اى اجتماعات أو مناسبات ألا فى حالة الضرورة القصوى، ومنع الزيارات للمستشفيات والمؤسسات الخدمية إلا للضرورة القصوى، أيضًا على الأشخاص الذين يعانون من السعال وارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس عزل انفسهم بشكل ذاتى،التوصية بعدم المصافحة باليد وغسل اليدين جيدًا بشكل دائم، كما تقرر مضاعفة عمليات الكشف على الفيروس بأربعة مرات عن الكشف العادى.

وفى السياق ذاته أعلنت دور السينما فى إسرائيل، عن تقليص عدد المشاهدين ل100 فرد فقط، وهناك إمكانية لتخفيض هذا العدد خلأل الأيام المقبلة.