Advertisements

أطعمة مفيدة تعزز جهاز المناعة بشكل قوي لمكافحة فيروس كورونا

بوابة الفجر
في ظل الانتشار المتنامي لفيروس كورونا "كوفيد 19"، يجب أن نحافظ على ممارسات النظافة الشخصية، ومن الضروري أيضًا الحفاظ على كفاءة الجهاز المناعي لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ولكن هذا لا يعني أنك لن تمرض، فهذا يعني أنه حتى إذا أصبت بالعدوى، فستحارب العدوى أسرع من الفرد الذي يعاني من ضعف في جهاز المناعة. 

نحن نتخذ تدابير متعددة الجوانب لرفع معايير النظافة الشخصية والنظافة العامة للحفاظ على فيروس كورونا بعيدًا عنا، ولكن من الضروري تناول الطعام الصحي قدر الإمكان. 

يحب أن تحسِّن نظامك الغذائي من خلال الوجبات التي تُعزز المناعة بشكل قوي، حيث إنها أسهل طريقة للابتعاد عن أمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

فيتامين سي
أضف إلى نظامك الغذائي أطعمة غنية بفيتامين سي مثل الليمون والبرتقال والجوافة والفلفل والقرنبيط والتفاح والكيوي.

الخضروات الملونة
إن طبق يحتوي على ألوان قوس قزح هو مفتاح نظام مناعة قوية، حيث تحتوي الفواكه والخضروات الملونة على العديد من الأصباغ - الكلوروفيل، أستازانتين، بيتا كاروتين، كل هذه لها خصائص مضادة للأكسدة وتعمل على بناء جهاز المناعة، يجب استهلاك الفلفل الأحمر والملفوف والأخضر والأصفر والبروكلي والتوت.

الكركم
استخدمت الحياة الهندية هذه التوابل السحرية، منذ الأزل، حيث يُعد الكركمين في الكركم مُعززًا قويًا للمناعة، ويعمل كمضاد للالتهابات ومرخِّي للعضلات وما إلى ذلك، وهو مفيد جدًا لالتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام. 

ثوم
يحتوي الثوم على الأليسين الذي يساعد على محاربة الجراثيم وتعزيز جهاز المناعة.

زنجبيل
الزنجبيل هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي ثبت أنها تعزز جهاز المناعة، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات، بعضها المغنيسيوم والحديد والزنك والكالسيوم، ويساعد الزنجبيل على قتل فيروسات البرد ويقال إنه يقاوم القشور والحمى. 

مكملات ريسفيراترول الغذائية
يعد ريسفيراترول أحد مضادات الأكسدة القوية، مع إمكانات كبيرة وواعدة فيما يتعلق بحالات صحية متنوعة، حيث تم ربط مكملات ريسفيراترول الغذائية بالكثير من الفوائد الصحية المدهشة، بما في ذلك حماية وظائف المخ وخفض ضغط الدم، وللحصول على ريسفيراترول، تناول الفول السوداني والفستق والفراولة والتوت البري والعنب.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا