Advertisements

يجوب الشوارع بالميكروفون.. رئيس حي الشرابية يحذر المواطنين من النزول (فيديو)

اللواء مصطفى عبيه
اللواء مصطفى عبيه

ناشد اللواء مصطفى عبيه، رئيس حى الشرابية، المواطنين بالتزام البيوت، خاصة كبار السن والأطفال، منعا لانتشار فيروس الكورونا، حيث جاب الحى بسيارة وناشد الأهالى من خلال مكبرات الصوت.


وطالب رئيس حى الشرابية ، أصحاب المحلات، بالالتزام بالغلق فى تمام الساعة السابعة مساء باستثناء محلات البقالة والمخابز والصيدليات والسوبر ماركت تنفيذا لقرار رئيس الوزراء.


وناشد رئيس الحى المواطنين، بضرورة إلقاء القمامة فى الأماكن المخصصة لها، ووجه لهم اعتذار عن أى تقصير فى جمع القمامة خلال الفترة الماضية.


ومن ناحيتها، شددت محافظة القاهرة من إجراءاتها الوقائية والاحترازية لحماية العاملين بها والمترددين عليها من فيروس كورونا حيث يخضغ الجميع للكشف الحرارى عند الدخول كما تم توزيع الكمامات والقفازات الطبية على جميع العاملين ويقوم فريق متخصص تحت اشراف مديرية الصحة بتطهير المكان بصورة دورية يوميًا.


كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد اتخذ عدة اجراءات تهدف لتوفير بيئة عمل أمنة للموظفين بما يضمن سير العمل بفاعلية منها إلغاء نظام الحضور والإنصراف بالبصمة الإلكترونية داخل ديوان عام المحافظة والجهات التابعة، وتعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصه بالنظافة والتعقيم والتطهير وإلزام إدارات الديوان العام والاحياء والمديريات التابعة باستخدام البريد الالكترونى فى تبادل المعلومات والبيانات وتقليل تبادل المستندات الورقية على أن يخصص موظف مسئول عن إدارة الصندوق الالكترونى للجهة ليتولى استقبال المكاتبات والمعلومات وعرضها على رئيس الجهة.


كما تم تخفيض قوة العاملين بإدارات الديوان العام والأحياء إلى 50% يومياً على أن يؤدي الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم كما يصرح للعاملين الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا