Advertisements

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 24/3/2020..نِفِرْتْ وَعِشْتَار!

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 24/3/2020
الطالع الفلكي الثّلاثَاء 24/3/2020
*يُولد الهلال الجديد فى الحادية عشرة و28 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 20 مارس - 19 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من  14 مارس - 13 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الأخْبِيَة من 21 مارس - 2 أبريل.

اليوم 15 برمهات قبطى ، 24 آذار رُومى، 30 رَجَب ،ميمُون للغاية. 

 قال الحكيم المصرى: -يعنى أجنبى ، أجنبى فِغُرفة التّحنيط ! جميل.(حسن عبد الحميد من فيلم المُهاجر-1994)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى الحَمَلْ إقتران الشمس فى الحَمَلْ- غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.

برج الحَمَل هو برج الرّبيع والبدايات والحركة المُتقافزة الشجاعة والجُرأة لنسيان حوادث الماضى والتقدم بشجاعة لبداية جديدة بوضعك لأهداف جديدة والسعى لتحقيقها،  الولادة الأولى للقمر فى برج البدايات الفلكيّة والربيع برج الحَمَلْ ، بداية لعلاقة حُبّ جديدة أو وظيفة جديدة أو مسكن جديد أو بداية جديدة بمدينة جديدة داخل أو خارج بلادك، وتكون إستوعبت دروس الماضى لتبدأ بداية فريش مُتفائلة مع حرصك ألا تكرر نفس أخطاء الماضى بعناد.

*(القمر فى الحُوت إقتران الشمس فى الحُوت- هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ)
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج الخُوت، ويكون واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة أوتّارا بهَادْرَا/ الحَصَاد المُبَارَكْ ، وشكلها فى النجوم التوأم/زوجين من الأرجل فترجمتها القدم المُبَارَكة وتمتد لتُغطى بداية بُرج الحَمَل ، هذه المنزلة ترمز لقدمك/أساسك الذى يقوم عليه بناؤك الجسدى فبدخولك لبرج الحمل ترغب فى بداية جديدة وبلوغ هدف بأسرع وقت لكن عليك أن تتذكر أن البناء الشاهق الذى تسكنه يقوم على أساسات تحت سطح الأرض/القدم المُباركة/برج الحوت تحت سطح البحر و رغم أنك لا تتمكن من رُؤية تلك الأساسات لكنها السبب فى أنك تسكن بنايتك فى أمان وهى سبب البركة التى تتمتع بها البناية ،هذا يعنى أن تضع الأساس المتين المُناسب قبل أن تشرع فى هدفك سواءً كان مشروعاً تجارياً أو زيجة العمر أو تنشئة أطفالك ، هذه المنزلة القمريّة الهنديّة تحكمها روح (فى ثقافتهم) المسمّاة آهيرا وهى أفعى أعماق المحيطات والمسئولة عن الخصوبة والرغبة فى العزلة وترمز لحل المشاكل بعد إعتزال الآخرين والتفكير بعمق، العطف على الأطفال والسّخاء والكرم فى الإحسان على الفقراء خاصةً الأيتام من الأطفال ،الإنتفاع بالإرث والهدايا المُقدّمة من الآخرين لنا ، التغلب على الأعداء خاصةً المُختفين منهم ، التحكم فى الغضب وكبت مشاعر الغيظ ،إتزان فى الحياة الزوجيّة ورُبّما مقابلة النصف الآخر للعزّاب بعد عناء رحلة عزوبيّة طويلة ، بمشيئة الله تَعَالى.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُوافق مَوْلد نجمة الجماهير الفنانة المحبُوبة نادية الجندى وقرينتها الفلكيّة المُمثلة الأردنية سُهَيْلَة فَرَحَات فكل عام وهُمَا بألف خير ، إحتفالاً بهما فهذه هى..
 
الأسماء المُسَاوية للقِيَم الحسابيّة لإسم نادية محمّد عبد السلام الجندى مع التنبيه أنها لاتعبّرعن صفات تتواجد فى نجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.
 
(حمامة فى السماء)،(ببغاء ماكاو أزرق وذهبى)،(قوس قزح شديد اللمعان)، (فرس أحمر مُشتعل)،(قمر بازغ ينمو بوضوح)،(البقاء للأصلح)، (جبالٌ خضراء)،(باقيةٌ تحت الأضواء).
 
الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم سُهيلة فرحات مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.
 
(إبنة عَمّون)،(بزوغ عشتار)،(مَلِك بابلى)،(مُحتجزة فى منطقة جليديّة)،(أنا نقيّة)،(علم الصيدلة)،(لسان فصيح بقواعد النّحو)،(فاكهة مُحَرّمة)،(شجرة مُعالجة للمرضى)،(مُتشرّبَة بالبراءة)،(الضوء الزّهرى)،(حاملة لتعويذة حماية)،(رغبة مُرتفعة)،(إفتح ياسمسم)،(سوق اللؤلؤ)،(بوّابة نحو السّماء).
 
*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لاتنظرخلفك ولاتحت قدميْك لكن ثبّت رأسك للأمام لترى المستقبل ، إبحث عن أرضيّة صلبة وابتعد عن عروض الإثراء السريع الكاذبة والمشبوهة.

برج الثور: إتباع القانون واللوائح المعمول بها تخفض من فرص الخطأ ، لا تستخف بالرّوتين فقد تمّ وضعه بالأساس لمصلحتك ومصلحة غيرك.

برج الجوزاء: مشاكل عائليّة واردة يقوم أحد كبار شيوخ العائلة بتصفيتها وعليك أن تكون مُتعاوناً لإنهاء المشكلة ، لِتَقُلْ خيْراً أو لِتَسْكُتْ.

برج السّرطان: إبتعد عن الفوضويّة نهائياً بكل أشكالها، فى الكلام والقيادة، فى الكتابة أو حتى فى إعدادك لوجبة طعام أو كوب مشروب ساخن.

برج الأسد: بإمكانك إشباع شعورك المتأجّج بالرغبة فى الرفاهية اللوكس ، لكن هذا الشعور قد يكلفك قروش الطوارئ التى تُبقيك دافئاً فى الأيام الباردة.

برج العذراء: كلمات تشجيع لأطفالك أو لزوجتك لاتُكلفك شيئاً لكن لها مفعول كبير على حالتهم المعنويّة ، أنت قدوة لغيرك فانتبه لألفاظك وتصرفاتك.

برج الميزان: الفحص والتدقيق مطلوبيْن عند التسوّق ، لا تتجاهل عيوباً جوهريّة فى سلعة أو صداقة ، أو حتى مشروع زواج ، درهم وقاية.
 
برج العقرب: لاتزال فى مرحلة إحتفالات الربيع وهاتفك لايتوقّف عن الرّنين، علامة مسعودة تفيد أنك محبوب ، لكن لا تَنْسَ أن تَصِلَ رَحِمَك وإن قَطَعَك.

برج القوس: إبتعد عن التهوّر بكافة صوره بدءاً من قيادة السيارة وحتى الردّ السريع على الحبيبة أو جارك أو محدّثك على الهاتف.

برج الجدى: الفهلوة أو الطرق المُختصرة مهما كانت تافهة كفيلة بأن تكلفك خسارة ثروة، وقد تعلمت عدم وضع البيْض كله فى سلة واحدة.

برج الدّلو: عملت باجتهاد لكسب هذه الأموال وبذلت العرق والجهد لذا كن عاقلاً ووظّفها لشراء ماتحتاجه فعلاً ، قرش توفّره قرش تكسبه.

برج الحوت: أن تكون وحيداً لايعنى شعورك بالكآبة،أداء العبادات ومُمارسة هواية مفيدة يزيل أى شعور بالوحدة،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا