مازدا تعلن عن إغلاق مصانعها في اليابان والمكسيك وتايلاند بسبب فيروس كورونا

بوابة الفجر
أصبحت شركة مازدا - Mazda اليابانية للسيارات، أحدث شركة تصنيع سيارات تغلق مصانعها في اليابان وخارجها، نتيجة انقطاع الطلب والعرض في جميع أنحاء العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلنت شركة صناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، والتي تتخذ من مدينة هيروشيما مقرا لها، إنها ستعلق عملياتها بالكامل في مصنعيها في اليابان لمدة 13 يومًا وتشغيلها في نوبات نهارية لمدة ثمانية أيام فقط بين 28 مارس و 30 ابريل.

وقالت شركة مازدا، إنها تأمل في تعويض الإنتاج المفقود في الربع من يوليو إلى سبتمبر، وإنها بحاجة إلى إعادة طلب الإنتاج للتكيف مع الصعوبات في الحصول على قطع الغيار، والانخفاض المفاجئ في المبيعات وعدم اليقين بشأن المستقبل.

كما ذكرت مازدا انها ستغلق مصنع التجميع فى المكسيك لمدة 10 أيام اعتبارا من 25 مارس وستوقف العمل في مصنعها في تايلاند لمدة 10 أيام اعتبارا من 30 مارس .

وقالت الشركة في بيان لها " ان العديد من الدول عززت بشكل سريع وواسع النطاق إجراءات الوقاية من العدوى بما في ذلك تنفيذ حظر التجوال وتعليق اعمال التجزئة والقيود المفروضة على أنشطة الشركات " .

واضافت الشركة، "قررت مازدا تعديل الإنتاج في مرافق الإنتاج لدينا على الصعيد العالمي بالنظر إلى الصعوبات في شراء قطع الغيار، وانخفاض المبيعات في الأسواق الخارجية، وعدم اليقين في الأسواق المستقبلية".

وجاء إعلان مازدا بعد يوم واحد فقط من إعلان تويوتا أنها ستعلق عملياتها في خمسة مصانع تجميع في اليابان لتتناسب مع الإنتاج مع انخفاض الطلب العالمي.

وقالت مازدا انها ستواصل عمليات البيع فى اليابان والصين ولكنها ستقرر انشطة المبيعات فى دول اخرى استنادا جزئيا الى توجيهات الحكومة المحلية التى تهدف الى ابطاء انتقال الفيروس التاجى الجديد الذى تسبب فى وباء كوفيد - 19 .

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا