Advertisements

آخر مستجدات خطة وزارة التضامن لتعويض متضرري "كورونا"

بوابة الفجر
نتائج سلبية وآثار مخيفة، خلفتها الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا القاتل، تركت بصماتها، على العمالة غير المنتظمة، التي تضررت بشكل كبير، لذا وضعت وزارة التضامن خطة جيدة، لتعويض المتضررين، ومنحهم منحة استثنائية 500 جنيه، إضافة إلى توفر الأغذية والمستلزمات الطبية اللازمة.

حصر المتضررين من كورونا 
لم يغفل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وضع العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا القاتل، حيث كلّف الدكتور بأن تكون هناك إحصاءات دقيقة لدى الجهات المعنية بأعداد العمالة غير المنتظمة المتضررة بالقطاعات المختلفة، لتعويضهم، بالتنسيق بين الجهات المعنية.

500 جنيه منحة استثنائية
وفي هذا الصدد، أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أنه تقرر صرف 500 جنيه منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة، حيث تمتلك الوزارة قاعدة بيانات بحوالي 300 ألف عامل بشكل مبدئي.

وأطلقت وزارة القوى العاملة، مبادرة بطرح استمارة تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني للوزارة.

رفع المعاشات
ذكرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر برفع المعاشات، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الدولة بسبب فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن التكلفة التي تحملتها الدولة لزيادة المعاشات لم تكن في ميزانية العام الجاري.

الجمعيات الأهلية تدعم المتضررين 
وعقدت وزارة التضامن، اجتماعات هامة مع الجمعيات الأهلية، التي أعلنت مساندتها، لمتضرري فيروس كورونا، وتوفير أغذية ومستلزمات طبية التي تحتاجها المستشفيات.

ورحبت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بمساهمة شركة أورنج مصر بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم آلاف الأسر المتضررة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، دعوة بضرورة التنسيق بين الوزارة وكل الجمعيات التي تجمع تبرعات لصالح متضرري الكورونا.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس الجاري، مرض فيروس كورونا بـ"وباء عالمي"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وكانت السلطات الصينية، قد أبلغت في يوم 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا